…•.¸ …مــنــتــدى مــســجــد الــنــصــر… ¸.•…

لا تتردد...فـــالابـــداع عنوننا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نزول الوحى على الرسول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو يزن
عضو
عضو


عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

مُساهمةموضوع: نزول الوحى على الرسول   الثلاثاء مارس 25, 2008 5:02 am

كان لا يفارق فئ النبي صلى الله عليه وسلم بالليل والنهار خمسة نفر من أصحابه أو أربعة لما ينوبه من حوائجة قال فجئت فوجدته قد خرج فتبعته فدخل حائطا من حيطان الاسواف فصلى فسجد سجدة أطال فيها فحزنت وبكيت فقلت لارى رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قبض الله روحه قال فرفع رأسه وتراءيت له فدعاني فقال مالك قلت يا رسول الله سجدت سجدة أطلت فيها فحزنت وبكيت وقلت لارى رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قبض الله روحه قال :

هذه سجدة سجدتها شكرا لربي فيما آتاني في أمتي من صلى علي صلاة كتب الله له عشر حسنات .

عن عبد الرحمن بن عمرو قال :

من صلى على النبي صلى الله عليه وسلم كتب الله له عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات .

حدثنا علي بن عبد الله قال ثنا سفيان عن يعقوب بن زيد بن طلحة التيمى قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أتاني آت من ربي فقال ما من عبد يصلي عليك صلاة إلا صلى الله عليه بها عشرا فقام اليه رجل فقال يا رسول الله أجعل نصف دعائي لك إن شئت قال ألا أجعل ثلثي دعائي لك قال إن شئت قال ألا أجعل دعائي لك كله قال إذن يكفيك الله هم الدنيا وهم الآخرة قال شيخ كان بمكة يقال له منيع لسفيان عمن أسنده قال لآ أدري .

عن الطفيل بن أبي بن كعب عن أبيه قال :

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج في ثلثي الليل فيقول جاءت الراجفة تتبعها الرادفة جاء الموت بما فيه وقال أبي يا رسول الله إني أصلي من الليل أفأجعل لك ثلث صلاتي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الشطر قال أفأجعل لك شطر صلاتي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الثلثان أكثر قال أفأجعل لك صلاتي كلها قال إذن يغفر لك ذنبك كله .

حدثنا عبد الله بن مسلمة حدثنا ثنا سلمة بن وردان قال سمعت أنس بن مالك يقول :

ارتقى النبي صلى الله عليه وسلم على المنبر درجة فقال آمين ثم ارتقى الثانية فقال آمين ثم ارتقى الثالثة فقال آمين ثم استوى فجلس فقال أصحابه على ما أمنت قال :

أتاني جبريل فقال رغم أنف امرئ ذكرت عنده فلم يصل عليك فقلت آمين فقال رغم أنف امرئ أدرك أبويه فلم يدخل الجنة فقلت آمين فقال رغم أنف امرئ أدرك رمضان فلم يغفر له فقلت آمين .

حدثنا جعفر بن إبراهيم بن محمد بن علي بن عبد الله بن جعفر ابن ابي طالب عمن أخبره من أهل بلدة عن علي بن حسين ابن علي أن رجلا كان يأتي غداة فيزور قبر النبي صلى الله عليه وسلم ويصلي عليه ويصنع من ذلك ما اشتهره عليه علي بن الحسين فقال له علي بن الحسين ما يحملك على هذا قال احب التسليم على النبي صلى الله عليه وسلم فقال له علي بن الحسين هل لك أن أحدثك حديثا عن أبي قال نعم فقال له علي بن حسين أخبرني أبي عن جديد أنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تجعلوا قبري عيدا ولا تجعلوا بيوتكم قبورا وصلوا علي وسلموا حيثما كنتم فسيبلغني سلامكم وصلاتكم .

عن أوس بن أوس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

إن من أفضل ايامكم يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصعقة فاكثروا علي من الصلاة فإن صلاتكم معروضة علي قالوا يا رسول الله كيف تعرض عليك صلاتنا وقد أرمت يقولون قد بليت قال إن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء .



حدثنا سليمان بن حرب قال ثنا جرير بن حازم قال سمعت الحسن يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تأكل الأرض جسد من كلمه روح القدس

حدثنا ابراهيم بن الحجاج قال ثنا وهيب عن أيوب قال بلغني والله أعلم ان ملكا موكل بكل من صلى على النبي صلى الله عليه وسلم حتى يبلغه النبي صلى الله عليه وسلم

حدثنا سليمان بن حرب قال ثنا حماد بن زيد قال ثنا غالب القطان عن بكر بن عبد الله المزني قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

حياتي خير لكم تحدثون ويحدث لكم فإذا أنا مت كانت وفاتي خيرا لكم تعرض علي أعمالكم فإن رأيت خيرا حمدت الله وإن رأيت غير ذلك استغفرت الله لكم .


أن ملكا موكل يوم الجمعة من صلى على النبي صلى الله عليه وسلم يبلغ النبي صلى الله عليه وسلم يقول إن فلانا من أمتك صلى عليك .

حدثنا مسلم قال ثنا مبارك عن الحسن عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أكثروا علي الصلاة يوم الجمعة

حدثنا سلم بن سليمان ا لضبي قال ثنا أبو حرة عن الحسن قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اكثروا علي الصلاة يوم الجمعة فإنها تعرض علي .

قال ثنا عبد العزيز ابن محمد عن سهيل قال جئت أسلم على النبي صلى الله عليه وسلم وحسن ابن حسين يتعشى في بيت عند النبي صلى الله عليه وسلم فدعاني فجئته فقال :


ادن فتعش قال قلت لا اريده قال مالي رأيتك وقفت قال وقفت اسلم على النبي صلى الله عليه وسلم قال إذا دخلت المسجد فسلم عليه ثم قال ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

صلوا في بيوتكم ولا تجعلوا بيوتكم مقابر لعن الله يهود اتخذوا قبور انبيائهم مساجد وصلوا علي فإن صلاتكم تبلغني حيثما كنتم .


عن علي بن حسين عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

إن البخيل لمن ذكرت عنده فلم يصل علي .

قال ثنا جرير بن حازم عن الحسن قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اكثروا علي من الصلاة يوم الجمعة .

قال ثنا سليمان ابن بلال عن جعفر عن أبيه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال من ينسى الصلاة علي خطئ أبواب الجنة .

عن ابي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم صلوا علي فإن صلاتكم علي زكاة لكم قال وسلوا الله لي الوسيلة قال فإما حدثنا وإما سألناه قال الوسيلة أعلى درجة في الجنة لا ينالها إلا رجل وارجو أن أكون أنا ذلك الرجل .


عن عبد الله بن عمرو قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

من صلى علي أو سأل لي الوسيلة حقت عليه شفاعتي يوم القيامة .

عن عون بن عبد الله أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن في الجنة مجلسا لم يعطه أحد قبلي وأنا أرجو أن أعطاه فسلوا الله لي الوسيلة .


عن طاوس عن أبيه قال سمعت ابن عباس يقول اللهم تقبل شفاعة محمد الكبرى وارفع درجته العليا واعطه سؤله في الاخرة والاولى كما آتيت إبراهيم وموسى عليهم السلام .

عن ابن شريح قال حدثني رويفع الانصاري انه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول من قال اللهم صلي على محمد وانزله المقعد المقرب منك يوم القيامة وجبت له الشفاعة .

عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما جلس قوم مجلسا لم يذكروا الله ولم يصلوا على نبيهم صلى الله عليه وسلم إلا كان مجلسهم عليهم ترة يوم القيامة إن شاء عفا عنهم وإن شاء أخذهم.


عن كعب بن عجرة أنه قال :

ألا اهدي لك هدية إن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج علينا قال فقلنا يا رسول الله قد علمنا كيف نسلم عليك فكيف نصلي قال قولوا اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كم صليت على آل إبراهيم انك حميد مجيد .

عن عقبة بن عمرو قال :

أتى رسول الله رجل حتى جلس بين يديه فقال :

يا رسول الله أما السلام عليك فقد عرفناه و أما الصلاة فأخبرنا بها كيف نصلي عليك قال فصمت رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى وددنا أن الرجل الذي سأله لم يسأله ثم قال إذا صليتم علي فقولوا اللهم صل على محمد النبي الأمي و على آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم و بارك على محمد النبي الأمي و على آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد .


عن أبي فاختة عن الأسود عن عبدالله انه قال إذا صليتم على النبي صلى الله عليه وسلم فأحسنوا الصلاة عليه فإنكم لا تدرون لعل ذلك يعرض عليه قالوا فعلمنا قال قولوا :

اللهم أجعل صلاتك و رحمتك و بركاتك على سيد المرسلين وإمام المتقين وخاتم النبين محمد عبدك ورسولك إمام الخير وقائد الخير ورسول الرحمة اللهم ابعثه مقاما محمودا يغبطه به الأولون والآخرون اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد .

قال أخبرني أبو حميد الساعدي أنهم قالوا يا رسول الله كيف نصلي عليك فقال :

رسول الله صلى الله عليه وسلم قولوا اللهم صل على محمد وأزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وأزواجه كما باركت على أل ابراهيم إنك حميد مجيد .


حدثني شيخ من أهلي قال سمعت سعيد بن المسيب يقول :

ما من دعوة لا يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم قبلها الا كانت معلقه بين السماء والارض .

عن سعيد ابن أبي هلال عن منبه بن وهب أن كعبا دخل على عائشة فذكروا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال كعب :

ما من فجر يطلع إلا وينزل سبعون ألفا من الملائكة حتى يحفوا بالقبر يضربون بأجنحتهم ويصلون على النبي صلى الله عليه وسلم حتى إذا أمسوا عرجوا وهبط سبعون الفا حتى يحفوا بالقبر يضربون بأجنحتهم فيصلون على النبي صلى الله عليه وسلم سبعون الفا بالليل وسبعون الفا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فارس النصر
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 76
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: نزول الوحى على الرسول   الثلاثاء مارس 25, 2008 5:16 am

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى جبريل عليهما السلام

بارك الله فيك ابو يزن مشكور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو بلال
اداري
اداري
avatar

عدد الرسائل : 131
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: نزول الوحى على الرسول   الثلاثاء مارس 25, 2008 6:00 am

ما شاء الله...

مميز دائما اخي أبو يزن...

شاكر لك هذا المجهود الدعوي الكبير...

سلاماتي...

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sanawenasr.akbarmontada.com
 
نزول الوحى على الرسول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
…•.¸ …مــنــتــدى مــســجــد الــنــصــر… ¸.•… :: الأقسام العامة :: النصر العام-
انتقل الى: