…•.¸ …مــنــتــدى مــســجــد الــنــصــر… ¸.•…

لا تتردد...فـــالابـــداع عنوننا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مدريد وهامبورج تستضيفان نهائي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الاوروبي عام2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الجنان
عضو
عضو


عدد الرسائل : 51
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: مدريد وهامبورج تستضيفان نهائي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الاوروبي عام2010   السبت مارس 29, 2008 6:34 am

قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الجمعة إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2010 على استاد "سانتياجو برنابيو" معقل فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم بينما سيكون استاد فريق هامبورج الالماني مسرحا للمباراة النهائية لكأس الاتحاد الاوروبي لنفس العام.

وجاء القرار خلال اجتماع اللجنة اليوم الجمعة بمدينة فادوز في ليشتنشتاين.

وأرجأت اللجنة القرار الخاص بالمدينتين المضيفتين للمباراة النهائية في كل من البطولتين لعام 2011 لمنح أعضاء اللجنة مزيد من الوقت لدراسة العروض المقدمة لاستضافة المباراتين.

واختير استادا "سانتياجو برنابيو" وهامبورج بناء على السعة والمنشآت وأماكن الاقامة والعنصر الامني واعتبارات أخرى تتمتع بها العاصمة الأسبانية مدريد ومدينة هامبورج الالمانية.

وستكون المرة الرابعة التي يستضيف فيها استاد "سانتياجو برنابيو" نهائي إحدى البطولات الاوروبية للاندية بعدما استضاف المباراة النهائية في أعوام 1957 و1969 و1980 كما استضاف نفس الاستاد نهائي بطولة كأس العالم 1982 بأسبانيا.

وأعلن نادي ريال مدريد في وقت سابق اليوم أن "سانتياجو برنابيو" سيستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2010 .

ويقع "سانتياجو برنابيو" في ضاحية تشامارتين إحدى ضواحي العاصمة مدريد وقد افتتح عاد 1947 وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى الرئيس النشيط والناجح لريال مدريد بين عامي 1943 و1978 .
وتفوقت مدريد على باقي منافسيها في طلب استضافة هذا النهائي وكان من بينهم ميونيخ وبرلين بألمانيا وبلنسية بأسبانيا واستاد ويمبلي الجديد بالعاصمة البريطانية لندن.

كما كان من بين منافسي هامبورج على استضافة نهائي كأس الاتحاد الاوروبي كلا من استاد أرسنال الجديد في لندن و"أرينا أوف شالكه" بمدينة جيلسنكيرشن الالمانية واستاد "أولمبيكو دي مونتيوتش" بمدينة برشلونة الاسبانية واستاد "لاندسداون رود" في العاصمة الايرلندية دبلن والاستاد الوطني في العاصمة الرومانية بوخارست.

وقال بيرند هوفمان رئيس نادي هامبورج "نشعر بالسعادة. نادي هامبورج والمدينة بأكملها ستكون مضيفا رائعا مثلما كانت تماما في كأس العالم (2006 بألمانيا)".

وافتتح استاد هامبورج عام 2000 في نفس موقع الاستاد القديم لفريق هامبورج وتبلغ سعته 51 ألف و680 مقعد واستضاف بعض مباريات كأس العالم 2006 بألمانيا.

وسبق للاستاد القديم أن استضاف بعض مباريات دور المجموعات في كأس العالم 1974 ومباراة الدور قبل النهائي لبطولة كأس الامم الاوروبية 1988 والتي خسرتها ألمانيا الغربية 1/2 أمام المنتخب الهولندي.

كما شهد نفس الاستاد القديم والذي لم يكن لائقا باستضافة النهائي الاوروبي عام 1982 فوز فريق جوتبورج السويدي بلقب كأس الاتحاد الاوروبي لموسم 1981/1982 بعد تغلبه على هامبورج 3/صفر في عقر داره بهذا الملعب إيابا.

وتقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي على استاد "لوزنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو بينما يستضيف الاستاد الاولمبي في روما نهائي نفس البطولة لعام 2009 .

كما ستكون مدينة مانشستر الانجليزية مسرحا لنهائي كأس الاتحاد الاوربي هذا العام على أن يقام نهائي البطولة العام المقبل في استاد "شوكرو ساراكوجلو" في اسطنبول بتركيا".

وأكدت اللجنة التنفيذية باليويفا أن مباراة كأس السوبر الاوربي ستستمر في أعوام 2009 و2010 و2011 باستاد "لويس الثاني" في موناكو.

ومنحت اللجنة التنفيذية حق استضافة بطولة كأس الامم الاوروبية للشباب (تحت 19 عاما) عام 2010 إلى فرنسا بينما تستضيف ليشتنشتاين في نفس العام بطولة الامم الاوروبية للناشئين (تحت 17 عاما) بينما تستضيف نيون بسويسرا بطولة أوروبا للناشئات (تحت 17 عاما) في عام 2009 .





استاد "سانتياجو برنابيو" معقل فريق ريال مدريد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مدريد وهامبورج تستضيفان نهائي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الاوروبي عام2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نتيجة الثانوية العامة 2010 هنا
» اكواد كول تون فودافون 2010
» كتالوج اوريفليم يوليو 2010
» جديد صور تامر حسني ومي عز الدين 2010
» CAPES 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
…•.¸ …مــنــتــدى مــســجــد الــنــصــر… ¸.•… :: القسم الرياضي :: النصر الرياضة المحلية والعالمية-
انتقل الى: