…•.¸ …مــنــتــدى مــســجــد الــنــصــر… ¸.•…

لا تتردد...فـــالابـــداع عنوننا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصادر خاصة:وفدا "الجهاد الإسلامي" و"حماس" يبلغان المصريين اليوم رفضهما عرض "التهدئة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس النصر
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 76
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: مصادر خاصة:وفدا "الجهاد الإسلامي" و"حماس" يبلغان المصريين اليوم رفضهما عرض "التهدئة"   الخميس مارس 27, 2008 3:49 am

فلسطين اليوم –غزة

أكدت مصادر مطلعة أن حركتي "الجهاد الإسلامي" و"حماس" ستبلغان المصريين خلال اللقاء الذي سيعقد معهم اليوم الخميس أنهما سيرفضان عرضهما بقبول "التهدئة" مع الإسرائيليين ما لم تكن شاملةً ومتبادلةً ومتزامنة في آنٍ واحد, مشددةً على أن نجاح الجهود بهذا الشأن لا يتعلق بالفلسطينيين بشكلٍ منفرد, بل بالإسرائيليين ومدى التزامهم بـ"التهدئة".



وأشارت تلك المصادر لـ"فلسطين اليوم" إلى أن المصريين أبلغوا قيادتا الحركتين في آخر لقاء جمعهم, موافقة إسرائيل على إحلال "تهدئة" في قطاع غزة وحده بمعزلٍ عن الضفة المحتلة, الأمر الذي تم رفضه من قبل قياداتي الحركتين في الداخل والخارج, حيث أجريت مشاورات منفصلة ومشتركة فيما بينهم على مدار الأيام السابقة واتفقوا على توحيد الموقف.



وكان قادة حركة "الجهاد الإسلامي" قد شددوا في تصريحاتهم على مدار اليومين السابقين على ضرورة أن تكون التهدئة شاملةً ومتزامنة ومتبادلة وتحتكم إلى طرفٍ قوي يرعاها.



يشار هنا إلى أنه كان من المفترض أن يسلم الجانب المصري هذا الرد الثلاثاء الماضي، لكن "حماس" أرجأته إلى اليوم الخميس, لمزيدٍ من المشاورات.



وكانت صحيفة "الحياة" قد نقلت عن مصادر خاصة بها:" إنه في حال تم التوصل إلى "تهدئة"، فإن الجانبين سيخضعان إلى اختبار ميداني على الأرض حتى نتمكن من إقناع الأطراف المعنية بتشغيل المعابر بالتحرك لاتخاذ هذا القرار"، موضحةً أنه في حال تشغيل المعبر، فإن بروتوكول المعابر الموقع في حزيران (يونيو) 2005 هو فقط الذي سيحكم التشغيل.



وأشارت إلى أن مصر معنية تماماً بتحقيق "التهدئة" وتعمل جاهدةً مع كل الأطراف لإنجاز اتفاق في هذا الشأن لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وتشغيل معبر رفح.



2008-03-27 06:23:24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصادر خاصة:وفدا "الجهاد الإسلامي" و"حماس" يبلغان المصريين اليوم رفضهما عرض "التهدئة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
…•.¸ …مــنــتــدى مــســجــد الــنــصــر… ¸.•… :: الأقسام العامة :: النصر الأخبار-
انتقل الى: